الأربعاء، 22 فبراير 2012

السيد عبد الملك لعلي محسن( عل كيماوي ) : كنت أداة البطش و القمع والقتل والعدوان للسلطة وللإخوان المسلمين وجرائمك لا تزال قائمة


الاثنين 20 فبراير 2012 19:22
عبد الملك الحوثي علي محسن الاحمر
  وجهت الحركة الحوثية شمال اليمن صفعة قوية لقائد الانشقاق العسكري اللواء علي محسن الاحمر عقب اعتذارا قدمه للحركة شخصيا عما بدر منه خلال العقود الماضية  مبررا بأنها كانت تندرج ضمن منظومة  النظام ، ليرد الحوثي بأن النظام لم يرتكب القمع والعدوان الا على عبر هذا القائد – علي محسن الاحمر ..
وقال مكتب السيد عبد الملك الحوثي في تعقيب تلقاه " 1  على ذلك الاعتذار " إشارة  إلى ما أبداه / علي محسن الأحمر من استعداده لتقديم الإعتذار للشعب جراء ما ارتكبه من جرائم بحق الشعب اليمني في شماله وجنوبه، وبما أن الخطوة من حيث المبدأ إيجابية وهامة.

    فإننا نطلب منه سرعة تنفيذ ذلك فالنظام لم يرتكب القمع والقتل والعدوان إلا عبر هذا القائد الذي ظل حتى القريب العاجل يده التي يبطش بها وسلاحه الذي يقتل به والمنفذ لكل جرائمه والتي ما زالت آثارها المادية والمعنوية والنفسية قائمة حتى الآن.
   ونؤكد أنه من الضروري تقديم إعتذاره لكل المتضررين من أبناء الشعب لكل أسرة دمر منزلها ولكل أرملة قتل عائلها ولكل صاحب مزرعة أحرقها وداسها، وحتى للعسكريين والشرفاء من الجيش الذين نالهم قمعه وابتزازه، وللشعب أن يرى رأيه وحكمه في ذلك.
   كما نطلب منه كي يثبت مصداقية نواياه أن يتخلى عن المشهد السياسي والعسكري تماماً ويترك الشعب اليمني كي يرسم مستقبله بدون فرض أي مسارات تعيدنا إلى عهد النظام الظالم الذي إعترف أنه كان جزء من منظومته حسب لقاءه مع قناة الجزيرة.
   والمرحلة الإنتقالية لا تتحقق إلا حينما يتوقف رموز النظام المتورطين في القتل والفساد عن التدخل في الشئون السياسية والعسكرية ويتركون الشعب ليتدبر مستقبله.
اعتذار لتحسين الصورة
وكان وجه  الحوثيون إتهام لقوات الفرقة المدرعة الأولى باعتقال شباب في ساحة التغيير بصنعاء , في الوقت الذي اشهر قائد الفرقة المنشقة اللواء علي محسن الأحمر استعداده "الشخصي" للاعتذار للجماعة عن حروب صعدة الست في خطوة يرى مراقبون أن الجنرال العسكري يحاول من خلالها اللحاق بالوقت و"تحسين صورته أمام الرأي العام والدوائر الخارجية" قبل يومين فقط من إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة.

الولايات المتحدة تهاجم الجنرال
وكان قد هاجم مساعد الرئيس الأمريكي - نائب مستشار الأمن القومي لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب، جون بيرنان، قائد المنشقين العسكريين اللواء علي محسن الاحمر قائد المنطقة الشمالية الغربية قائد الفرقة اولى مدرعة.

وقال برينان، في مؤتمر صحفي عقده الاحد  بمقر السفارة الأمريكية صنعاء:" أنادي اللواء الركن علي محسن الأحمر أن يضع جانبا أجندته الفردية ويعمل للمصالح الوطنية ". وفيما لم يتحدث المسؤول الاميركي عن انجال واقارب الرئيس المنتهية ولايته علي عبدالله صالح، والذين يمسكون بمفاصل الجيش اليمني، فقد شدد على ضرورة " إعادة هيكلة الجيش اليمني، المنقسم، منذ إعلان اللواء الأحمر، أواخر مارس الماضي، تأييده لمطالب الاحتجاجات الشبابية ".

واكد برينان بحسب ما نقلته وكالة الانباء الرسمية انه " آن الأوان للقوات المسلحة اليمنية أن تكون قوات موحدة ومنظمة ومهنية بحتة حتى يتمكن اليمن من مواجهة التحديات المستقبلية ". وأردف قائلا :"القادة العسكريون يجب أن يعلموا بأن مهمتهم عدم الاقتتال مع قادة عسكريين آخرين "، لافتا إلى أن نائب الرئيس عبدربه منصور هادي " ذو خلفية عسكرية ويفهم ضرورة تحويل الجيش إلى مؤسسة وطنية ". ولفت إلى وجود " قادة عسكريين" يخافون من عملية إعادة هيكلة الجيش " لأنها تهدد مصالحهم الخاصة ".

واعتبر برينان أن اليمن هو البلد الوحيد الذي حقق انتقالا سلميا للسلطة، من بين البلدان "التي تأثرت بما عُرف بثورات الربيع العربي"، داعيا اليمنيين إلى أن " يفخروا بما أنجزوه ". مؤكدا بأن "المجتمع الدولي متفائل بأن فجر يوم جديد بدأ بالشروق" في اليمن، وأن المجتمع الدولي "جاهز لدعم اليمن لمواجهة التحديات الراهنة".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

آخر الأخبار